السبت، 8 مارس، 2014

فوائد صحية لعصير الجزر


الجزر من الخضروات التي تتمتع بقيمة غذائية عالية وفوائد صحية متعددة وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم يومياً .ونقدم لكى سيدتى اهم فوائد عصير الجزر



ومن أهم الفوائد الصحية لعصير الجزر:

1-تعزيز الجهاز المناعي:
نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من البيتاكاروتين فإن الجزر يعمل على زيادة قدرة الخلايا المناعية على مقاومة البكتيريا والفطريات والفيروسات. كما أن البيتاكاروتين يعمل على الحفاظ على الطبقة الداخلية لأعضاء الجسم من العدوى الميكروبية.

2-خفض مستوى الكوليسترول في الدم:
يحتوي الجزر على عنصر البوتاسيوم والذي يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، كما يعمل عنصر البوتاسيوم على تقليل دهون الكبد ويساعد على استقرار مستوى السكر في الدم والحماية من الإصابة بمرض السكري.

3-التئام الجروح:
يحتوي الجزر على فيتامين C والذي يساعد على سرعة التئام الجروح الخارجية ويحافظ على صحة اللثة. ويعمل فيتامين C على تحفيز إنتاج الكولاجين الأمر الذي يساعد على القضاء على الندبات والحفاظ على صحة الجلد وحيويته.

4-الوقاية من الإصابة بالسرطان:
يمكن وصف الجزر كمضاد طبيعي للسرطان وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الصبغات (Carotenoids) التي تعمل كمضادات للأكسدة  وتحمي من الإصابة بسرطان المثانة، والثدي، والقولون، والبروستاتا.

5-إدرار اللبن:                           
تناول المرأة المرضعة للجزر بانتظام يساعد على إدرار اللبن كما يعمل على إفراز نسبة عالية من فيتامين A في اللبن والذي يساعد على نمو الرضيع. كما أن تناول الأم للجزر في الأشهر الأخيرة للحمل يقلل من فرص إصابة الطفل بالعدوى بعد الولادة كما يعمل على إمداد الأم بالكالسيوم اللازم لنمو عظام الجنين.

6-زيادة معدل حرق الدهون:
يعمل عصير الجزر على زيادة معدل حرق الدهون والسكريات والبروتينات وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين B المركب لذا فهو يعمل على زيادة الكتلة العضلية وتقليل نسبة الدهون وخفض الوزن. كما يعمل فيتامين B على تقليل الشعور بالتوتر والإجهاد والإكتئاب.

7-الحفاظ على صحة الجلد ومكافحة آثار تقدم العمر:
تتحول مادة البيتاكاروتين إلى فيتامين A داخل الجسم والذي يساعد على الحماية من التجاعيد المبكرة ويبطأ من عملية الشيخوخة حيث يزيد من إنتاج الكولاجين في الجلد ويساعد على زيادة مرونة الجلد ونضارته الأمر الذي يحمي من ترهلات البشرة والخطوط الدقيقة التي تظهر حول الفم والعين وفي الجبهة.


إشتركى لتحصلى على اجدد المواضيع .. ولاتنسى تفعيلها من الايميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق