الخميس، 27 فبراير 2014

أفضل وضعيات النوم لراحة جسمك



لوضعية النوم التي تختارينها كل ليلة تأثير كبير على صحتك ونشاطك اليومي، فوضعية النوم الخاطئة تتسبب في الإصابة ببعض الآلام المزعجة وقلة في النشاط اليومي.


وضعيات سيئة

_النوم على البطن
تعتبر وضعية النوم على البطن الأسوء بين وضعيات النوم المختلفة، لما تسببه من أضرار بالعامود الفقري وأضرار على عضلات الجسم، كما تتسبب هذه الوضعية في التأثير على الجهاز العصبي والشعور المستمر بالصداع نتيجة عدم استقامة الرأس، لذلك ابتعدي عن هذه الوضعيه واستبدليها بأخرى لتستمتعي بنوم هادئ ومتصل.


_وضعية الجنين
هذه الوضعية التي تأخذ شكل نوم الجنين في بطن أمه لا تعد الوضعية الأمثل في النوم لما تسببه من آلام في فقرات الظهر ومشكلات في التنفس، كما تعرض هذه الوضعية بشرتك للتجاعيد المبكرة نتيجة الضغط المستمر عليها من قبل جسمك، لهذا ننصحك بتغيير هذه الوضعيه.


وضعيات جيدة

_النوم على الجنبين

تعد وضعية النوم على الجنبين من الوضعيات الجيدة للنوم حيث تحمي من مشكلة الارتداد الحمضي التي يعاني منها بعض الأشخاص أثناء النوم، كما ستجدين في هذه الوضعية ميزة استقامة العامود الفقري، وتنشط هذه الوضعية الدورة الدموية فتساعد على الحصول على نوم هادئ ونشاط عند الاستيقاظ، ويفضل الأطباء النوم على الجانب الأيمن من الجسم حتى يخف الضغط على الكبد والرئتين.

_الاستلقاء على الظهر

تمتاز هذه الوضعية بإراحة العامود الفقري نتيجة استقامته، كما تتميز عن غيرها بعدم إصدار الأصوات المزعجة أثناء النوم نتيجة الراحة التي يلاقيها الجهاز التنفسي، وتريح هذه الوضعية البشرة نتيجة عدم تعرضها للضغوطات أثناء النوم.

إشتركى لتحصلى على اجدد المواضيع .. ولاتنسى تفعيلها من الايميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق