السبت، 8 مارس 2014

نصائح وعلاجات لكل مشاكل منطقة العينين


تمتاز بشرة محيط العينين برقتها وخفتها، وهو ما يدفعنا الى العناية المضاعفة والإهتمام بها دائماً، وأيضاً لأن العينين هما أول ما يتأثر بصحتنا الداخلية، وأول ما يظهر عليها التعب الشديد والهالات السوداء والإنتفاخ بسبب الإجهاد أو عدم أخذ كفايتنا من النوم، كما أن لتقدم العمر سبباً أيضاً فى ظهور الخطوط البيضاء الرفيعة والتجاعيد حول منطقة العينين.


مشكلة إنتفاخ الجفون
ينتج الانتفاخ حول العين من تراكم السوائل تحت الجلد جراء تناول الأطعمة المحتوية على الملح، وأيضاً بسبب الإجهاد وعدم أخذ قسط كافى من النوم، وتنتج ايضًا عن الحساسية واختلال الهرمونات.

نصائح لعلاج الإنتفاخ
ينصح برفع الرأس اثناء النوم لمنع تراكم السوائل تحت جلد العين، وينصح بالابتعاد عن الأطعمة كثيرة الملح. وأخيرًا إزالة المكياج بالكامل قبل النوم.

وصفة طبيعية لعلاج الإنتفاخ
يمكن استعمال الثلج لمدة دقائق لتخفيف التورم، كما يمكنكِ طحن البطاطا النيئة وعجنها كي تحصلي على عجينة لزجة، ثم ضعيها على جفونك واتركيها لمدة ثلث ساعة.

كريمات لعلاج الإنتفاخ
ينصح باستخدام كريمات تحتوي على الكافيين لأنها تقلل الانتفاخ عن طريق شد الجلد وتنشيط الدورة الدموية. كما ينصح باستعمال كريمات تحتوي على مضادات للالتهاب لتلطيف الجلد مثل الكاموميل.



مشكلة جفاف البشرة حول العينين
مشكلة الجلد حول العينين أنه رقيق مقارنة بباقي طبقات الجلد. وأيضًا لا يحتوي على الغدد الدهنية التي تفرز الزيوت المحافظة على ترطيب البشرة، وهكذا يكون من السهل اصابة البشرة بالجفاف.

نصائح لعلاج الجفاف
عدم استخدام الماء الساخن في غسل الوجه أو الاستحمام، وأيضا رفع مستوى الرطوبة في الجو للحفاظ على ترطيب الجلد.

وصفة طبيعية لعلاج الجفاف
يعتبر العسل الحل الأمثل للتخلص من جفاف منطقة العينين، ادهني محيط عينيكِ بالعسل الأبيض الطبيعي في الليل واتركيه حتى الصباح.

كريمات لعلاج الجفاف
يفضل إستخدام المرطبات مثل التي تحتوي على حمض الهالويورينك.



مشكلة التجاعيد حول العينين
الخطوط البيضاء الرقيقة التي تظهر على حدود العين هي اولى علامات التقدم بالسن، وتبدأ بالظهور في منتصف الثلاثينات. هذه الخطوط تظهر لان كل تعبيرات الوجه من الضحك والعبوس تجعل الجلد في هذه المنطقة يتجعد، ولأن طبيعة البشرة هنا رقيقة فانها تتأثر بسهولة. وأيضاً التدخين وأشعة الشمس الضارة يزيدان من سوء الحالة.

نصائح لتقليل التجاعيد
يجب استخدام نظارة الشمس للحماية من أشعة الشمس الضارة، و تجنبى النوم على الجوانب لأن هذا يجعل الوجه ينضغط على الوسادة ويؤدي الى تجعد البشرة.

وصفة طبيعية لعلاج التجاعيد
اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة من العسل مع محتوى كبسولة من فيتامين E . ويستخدم الخليط حول العينين لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

كريمات لعلاج التجاعيد
ينصح باستخدام الكريمات التي تحتوي على واقٍ من الشمس، والكريمات المرطبة التي تحتوي على مشتقات الفيتامين A للبشرة العادية، والفيتامين C ومشتقات الببتيد للبشرة الحساسة، كما يمكنك استخدام كريمات مقشرة من حينٍ إلى آخر ولكن بأقل تركيزات ممكنة من حمض الجليكوليك لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة مع مراعاة استعمال واقٍ من الشمس للمناطق المقشرة.


إشتركى لتحصلى على اجدد المواضيع .. ولاتنسى تفعيلها من الايميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق