الثلاثاء، 25 فبراير 2014

انتبهى الجرعه الزائده من القهوه قد تقتلك


 يوجد فعلياً جرعة زائدة مميتة من القهوة! فالتاريخ الطبيّ سجلّ حالات عديدة من أشخاص فارقوا الحياة بعد استهلاك كميّات كبيرة من الكافيين!

ولكن اللافت والمضحك المبكي أنّ هذه الحالات المسجّلة إجمالاً ما كانت من خلال وسائل غير تقليدية، مثل حقن مادة الكافيين مباشرة في مجرى الدم أو حتّى من خلال إعتماد حقنة شرجية من القهوة!


وفي هذا السياق، أثبتت الأبحاث العلميّة أنّ جرعة كافيين بكميّة 10 غرام تقريباً في جلسة واحدة هي كفيلة بقتل شخص طبيعي، علماً أنّ هذه الكميّة تختلف تدريجياً حسب وزن الفرد. والملفت أنّ هذه الجرعة تعادل محتوى نحو 80 كوباً من القهوة.

ورغم أنّ هذا الرقم مرتفع بشكل كبير ويبدو للبعض أنّه من المستحيل الوصول إليه، إلّا أنّ الدنيا غرائب وعجائب، ومن يقوم بحقنة شرجيّة من القهوة قد لا يُستبعد قيامه بشرب هذه الكمية في جلسة واحدة!

تجدر الإشارة إلى أنّ الجرعات الزائدة من الكافيين لا ترتبط فقط بإستهلاك كميّات كبيرة من القهوة، بل من مشروبات الطاقة، وحتّى من المشروبات الغازيّة.

ورغم أنّ الجرعة المميتة للكافيين قد تبدو لكِ بعيدة كلّياً عن كميّة استهلاككِ الحاليّة، إلاّ أنه عليكِ الإنتباه من الإفراط في تناول القهوة حتّى على المقياس الصغير، فشرب أكثر من 3 أكواب يومياً يعرّضكِ للعديد من المشاكل الصحيّة كما الإدمانيّة!

إشتركى لتحصلى على اجدد المواضيع .. ولاتنسى تفعيلها من الايميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق