الجمعة، 21 فبراير 2014

اسباب واعراض قشرة الراس


ما هي قشرة الرأس؟
القشرة هى عبارة عن مشكلة خاصة تغطي فروه الرأس وتكون مصحوبة بحكة. تظهر هذه المشكلة أثناء النمو الطبيعي لخلايا فروة الرأس. فى الحالة الطبيعية تموت خلايا الرأس، تتساقط ويتم استبدالها بالخلايا الجديدة. تتم هذه العملية كل شهر تقريبًا ولكن فى حالة الإصابة بالقشرة تتساقط حينها الخلايا قبل موتها مما يعطيها الشكل المتعارف للقشرة.

ما هي أسباب قشرة الرأس؟

قد يكون السبب فى ظهور القشرة داخلي أو يعود لعوامل خارجية من خارج الجسم. تتمثل الأسباب الداخلية في الاختلال فى نسب الهرمونات، حساسية على نوعٍ معين من أنواع الطعام كالمحار، الشوكولاتة أو البندق. تسوء هذه الحالة الصحية في حال إعتلال المزاج، الضغط العصبي، الإستخدام المفرط للسكريات أو الاكثار من تناول الأطعمة الغنية بالدهون.

قد تكون الأسباب الخارجية ناتجة عن الاستعمال المفرط لمنتجات العناية بالشعر مثل كريم تثبيت الشعر Gel، الصبغات وغيرها كما يؤثر الطقس البارد وعدم انتظام غسيل الشعر  على نسبة القشرة وظهورها.

معظم الاخصائيين بالبشرة يقرون أن القشرة سببها فطر صغير يسمى مالاسيزيا. يعيش هذا الفطر على جلد الانسان طول الوقت من دون أن يسبب أي أذى.


ما هى أعراض قشرة الرأس؟

تسبب قشرة الرأس جفاف بشرة فروة الرأس مع الحكة وظهور قطع صغيرة من الجلد الأبيض. من الممكن ان تكون هذه القطع دهنية بعض الشيء وفى بعض الأحيان تكون بشرة فروة الرأس دهنية مع معاناتها من مشكلة القشرة وهي عبارة عن خلايا صغيرة مستديرة لونها أبيض أو رمادي تظهر على الشعر وفى بعض الحالات الشديدة ممكن أن تظهر على الحواجب.

إشتركى لتحصلى على اجدد المواضيع .. ولاتنسى تفعيلها من الايميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق