الأحد، 26 يناير 2014

الوقت المناسب لاستخدام الفوط الصحية للمرة الأولى


على الرغم من أنّ استخدام الفوط الصحية اليومية هو من القرارات الشخصية التي تتّخذها المرأة في ما يتعلّق بنظافتها إلّا أنّه من المحبّذ استعمال هذه الفوط عند مواجهتها للإفرازات المهبلية. ولأنّه من الصعب أحيانا تحديد موعد بدء الدورة الشهرية قد يكون من المحرج أن تفاجئك وتلطّخ ملابسك بالبقع، لذلك فمن المفضّل استخدام هذه الفوط قبل بضعة أيام من الموعد المتوقّع لبدايتها. ولكن ماذا عن ابنتك الصغيرة؟ متى عليها استخدام الفوط الصحية اليومية للمرة الأولى؟


قد يكون من الصعب تحديد سنّ معيّن لبدء صغيرتك باستخدام الفوط الصحية اليومية وذلك لأنّ سنّ البلوغ يختلف ما بين فتاة وأخرى، ولكن ما يمكنها ملاحظته هو أنّ الإفرازات المهبلية قد تبدأ قبل حوالى عام من بلوغها، لذا فمن المفضّل عندها أن تبدأ باستخدام هذه الفوط للحفاظ على نظافتها ومنعاً للإحراج فهي قد تكون معرّضة لبدء دورتها الشهرية الأولى في أي وقت من هذه المرحلة.


أمّا في ما يتعلّق بالفتيات اللواتي ينتمين إلى أولى مراحل البلوغ، أي بلغن منذ فترة قصيرة، فمن المفضّل أن يحتفظن هنّ أيضاً ببعض الفوط الصحية اليومية في حقائبهنّ فخلال هذه الفترة قد تكون دوراتهنّ الشهرية غير منتظمة.

كوني أنت الأم والمعلّمة في آن وتقرّبي من ابنتك وقدّمي إليها النصائح التي تتعلّق بالنظافة الشخصية والنسائية بشكل خاص، إذ قد تواجه هي بعض الإحراج في طرح الأسئلة التي تشغل بالها.

إشتركى لتحصلى على اجدد المواضيع .. ولاتنسى تفعيلها من الايميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق