الأحد، 1 ديسمبر 2013

الـسيلـولـيت وأسـباب ظـهورهـا


هل تعانين من تمركز الدهون فى مناطق معينة من الجسم خاصة الأرداف والفخذين؟  لا يجب أن تشعري بالخجل من هذه المشكلة لأن ما يقرب من ٩٠ ٪ من النساء يعانون من السيلوليت. السيلوليت عبارة عن كتل دهنية متراكمة أسفل سطح الجلد وتجعل سطح البشرة يبدو متعرجا وغير مستويا بل ويميل إلى التجعيد وهو أسوأ ما في الأمر. الإصابة بالسيلوليت لا يخص فقط هؤلاء السيدات اللاتي يعانين من السمنة المفرطة أو المتقدمين فى العمر، ولكنه يستهدف النساء بمختلف أعمارهم وأشكال أجسامهم، الرفيع منهن والممتلىء، وتعود أسباب ظهوره في الغالب إلى الاسباب التالية: 

 الخسارة السريعة فى الوزن  

الخسارة السريعة والمفاجئة فى الوزن من أشهر الأسباب المؤدية إلى ظهور السيلوليت، فبعض أنواع الرجيم مثل الرجيم الكيمائي تهدف إلى إنقاص نسبة كبيرة من الوزن فى وقت قصير جدا مما قد يسبب ترهلات فى الجلد وتراكم الدهون الغير محترقة في طبقات متراكمه أسفله.


 النظام الغذائي الغير صحي

الأطعمة المشبعة بالدهون والنشويات والمشروبات الغازيه بالإضافة إلى الكربوهيدرات من المواد الغذائية الأكثر سببا فى تكون السيلوليت. فالإكثار من الوجبات السريعة والأطعمة المقلية والأكلات الغنية بالأملاح يعيق قدرة الجسم على تنفيذ عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بصورة سليمة وفعالة مما يزيد من فرصة الإصابة بالسيلوليت.

 الهرمونات والجينات الوراثية 

قد يعود السيلوليت أيضا إلى عوامل الوراثة، فإذا كانت الجدة أو الوالدة مصابة به، فإصابتك به سوف تكون شيئا واردا، وهنا لا يكون لك دخل بهذه المشكلة. وفي بعض الأحيان، يحدث السيلوليت بسبب التغيرات الهرمونية التى تتم فى الجسم خصوصا مع زيادة هرمون الإستروجين. لذا نلاحظ نمو السيلوليت بدرجات كبيرة فى فترة الحمل والحيض. 

إشتركى لتحصلى على اجدد المواضيع .. ولاتنسى تفعيلها من الايميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق